إعلان من التحالف الإقليمي للمدافعات: تغيير في القيادة وإعادة هيكلة

إعلان من التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا!

تغيير في القيادة وإعادة هيكلة!

منذ عام 2015، عمل التحالف الإقليمي للمدافعات من أجل إنشاء واستدامة العمل الإقليمي لتسليط الضوء ودعم المدافعات عن حقوق الإنسان في السياقات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كان طموحنا مساندة المدافعات عن حقوق الإنسان في مواجهة ما يبدو أنه سيل جارف من الجهود المناهضة لحقوق الإنسان والنساء التي تقودها الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في السنوات الماضية، نسجنا شبكة من الناشطات النسويات وقمنا بجمع الحركات النسوية على الرغم من الحدود والوباء.

فمنذ تأسيسنا، عملنا باستمرار على توفير مساحة متقاطعة لقضايا وسياقات متنوعة، وأنشأنا جسور كإستراتيجية ضد كل الجهود المبذولة لعزل المدافعات عن حقوق الإنسان عن النضال، استخدمنا الترابط والتلاحم كطريقة لحماية من القمع والاستهداف. ومع نمو أعدادنا وخبراتنا، حاولنا العمل على صحتنا التنظيمية، في بعض الأحيان حققنا نجاحًا كبيرًا في الاعتناء بأنفسنا؛ وفي أحياناً، كان علينا قَبُول الحقائق الصعبة وتحسين طريق عملنا. ذكّرنا الانتقال من بيروت إلى مدريد بأن المؤسسات الصحية والحركات النسوية الفاعلة ضرورية للتغلب على أي تحد ويعني ذلك عملاً مستمرًا ومتعمدًا على هياكلنا وأنظمتنا ومؤسساتنا، ولكن في الوقت نفسه،  يبقى العمل على رفاه وتعافي ودعم الأفراد في مؤسساتنا وحركاتنا هو ما يخلق التغييّر حقا.

وعلى سبيل الحزن والامتنان نعلن أن سارة أبو غزال قررت التنحي عن منصبها بعد 7 سنوات من العمل كمديرة تنفيذية للتحالف. والتحالف يقدر كل الجهود الجبارة التي بذلتها سارة في مأسسة التحالف و تفعيله لدعم المدافعات عن حقوق الإنسان بالمنطقة. فعمل سارة وتفانيها ورؤيتها لما يمكن للتحالف أن يكون ويقدم للمدافعات في المنطقة، ولتفعيل عمليات التضامن ما بين المدافعات في البلد الواحد والمنطقة بالرغْم من كل العوامل التي تُضّعِف وتُفرِق، ولإبتكار وتقديم برامج مهمة استطاعت تمكين المدافعات بشكل نوعي، ولتمكينها وتعاونها مع كادر وطاقم التحالف ومجلس الإدارة في مأسسة العمل وإمكانية إستمراره،  والتحضير والتخطيط للفترة الانتقالية بروح تشاركي مسؤول؛ كل ذلك سيكون دوماً ملموساً في بناء وأشخاص وجمعيات هذه المؤسسة ومن أجل ذلك فنحن مدينات بالشكر العميق لسارة وواثقات بالعملية الانتقالية التي لا شك سوف تأخذ التحالف بشكل ممتاز إلى المرحلة القادمة. ومن أجل هذا كله ستبقى سارة في مجلس الإدرة وستقوم بالمشاركة في خلق قيادة جديدة من موقع جديد!

سيعلن تحالف المدافعات قريبًا عن عملية اختيار وتوظيف مديرتنا\مدرائنا التنفيذية\ التنفيذيين وأيضا عن وظائف أخرى، وسنطلق أيضًا دعوة للأشخاص ذوي الخبرة والحلفاء والمنظمات الشقيقة للتعويل عليها خلال مرورنا بهذا التغيير الكبير. فهل ستلبون النداء؟

 مجلس الإدارة

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشتركي في نشرتنا