ندوة| المدافعات في لبنان في وجه الاقتصاد الكارثي| تسجل الان! 16 اذار 2022

ضمن فعاليات لجنة وضع المرأة في الامم المتحدة، ينظّم التحالف الاقليمي للمدافعات عن حقوق الانسان ندوة بعنوان  “المدافعات في لبنان في وجه الاقتصاد الكارثي”.

اليوم: 16 اذار 2022

الساعة: 1 بتوقيت القدس والقاهرة

رابط التسجيل: https://us06web.zoom.us/meeting/register/tZIqcO-hpzIvG9anlhtdcy8yP3dZiGO3KCjW

تواجه المدافعات عن حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحديات معقدة من الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية. في العامين الماضيين ، تفاقمت كارثة اقتصادية في لبنان، واصبح  الوصول إلى مختلف الخدمات ، بما في ذلك الخدمات الصحية ، صعبا. سوف يسلط هذا الحدث الضوء على جهود المناصرة والتنظيم التي تقوم بها المدافعات عن حقوق الإنسان من الحركات النسوية والمناهضة للعنصرية وحركات الكويرز في مواجهة هذه التحديات وشرح ما هي الإجراءات والسياسات اللازمة لمواجهة هذه على الكارثة. وتأثيرها على المدافعات والحركات القاعدية.

 سنسمع من المتحدّثات عن شكل وتحديات وادوات التنظيم في خضم كارثة إقتصادية، وكيف أن المدافعات عن حقوق الإنسان اللواتي تقفن في مواقع مختلفة اجتماعيا وقانونيا  (لبنانيون ، سوريون ، فلسطينيون ، عمال مهاجرون) تتنظّم داخليا وتقاوم ما يأتي مع الكوارث الاقتصادية عادة، ما هي الدروس المستفادة ؟ ولماذا تثبت طرق الدعم الخلّاقة مثل الدعم الحر* تأثير أكبر في مجال المساعدات مقارنة بالتنظيم النسائي التقليدي؟

:عن المتحدثات

رامي شكر (هي، هن، هم) ، أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة “كوير ميوتوال أيد*” المحلية التي تهدف إلى توفير دعم مادي مجتمعي لمعظم الأشخاص المثليين والمتحولين جنسياً في لبنان.  هي أيضًا عالمة أنثروبولوجيا تهتم بمجتمع العابرين جنسياً والاقتصاد السياسي. تعمل في حركة مناهضة العنصرية.  @ramything الحساب على انستغرام:

 

 . سلمى صقر (هي\لها): ناشطة مصرية تعيش في بيروت، تعمل كمديرة المناصرة في حركة مناهضة العنصرية Instagram:armlebanon

تويتر:  ARM_Leb

 

سارة قدورة:  لاجئة فلسطينية في لبنان، صانعة محتوى في  منصّة حكي نسوي التي تنتج معلومات ومحتوى عن النسوية العربية.

تدير الجلسة : سرى ابو غزال، المنسقة الإقليمية للتحالف، كاتبة نسوية فلسطينية

*ترجمة سرى ابو غزال

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشتركي في نشرتنا