دعوة للتسجيل والمشاركة |أيام فلسطين في التحالف

دعوة خاصة للتسجيل | متحدّثات وحاضرات من 21 ت1- 25ت1، 2021

26 تشرين الأول

   6:30 القُدس

2 تشرين الثاني 

 6:30 القُدس

9 تشرين الثاني

 6:30 القُدس

16 تشرين الثاني

 6:30 القُدس

يؤمنُ التحالفُ الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان بضرورةِ دعمِ النضالِ الفلسطيني بشكلٍ إقليمي وفقاً للسياقاتِ التي تعمل فيها المدافعاتُ في المنطقة، وذلك من خلالِ تخصيصِ أيامٍ لفلسطين في التحالف، وحيث يتمُّ التركيزُ على إقامة حواراتٍ عامةٍ وخاصةٍ مع المدافعات في فلسطين والشتات اللواتي يعملن من أجلِ حقوق الإنسان الفلسطيني أينما كان، وخصوصاً الحق في التحرر والاستقلال مِن الاستعمار وحق تحديد المصير. إنَّ أيامَ فلسطين في التحالف تطمحُ إلى عقدِ لقاءاتٍ وأنشطة أونلاين تضمُّ مدافعاتٍ من فلسطين والشتات من الفترة الممتدة 26 تشرين اول الى 16 تشرين ثاني 2021.  بحيثُ تهدفُ اللقاءات والأنشطة إلى فهمِ نظرة المدافعاتِ في فلسطين إلى نضالهن، والأدواتِ التي تساعدُهن على التنظيمِ والمواجهة والدفاع عن وجودهن الفلسطيني في ظل دولةٍ اتُهِمَت مِن قِبلِ هيومن رايتس واتش بأنها تقيمُ نظامَ فصلٍ عنصري واحتلال، كما اتُهِمَت من قبل بعضِ المؤسسات الدولية والعالمية بأنها تقومُ بجرائمٍ ضد الإنسانية. وفي ظلّ انقطاعٍ فعلي عن المنطقة بسبب الوباءِ وأيضاً بسببِ التضييقِ على حركة الفلسطينيين/ات في المنطقةِ العربية في السنواتِ الأخيرة، ومع تصاعدِ العنفِ حيال النساء الفلسطينيات بشكلٍ عام ووجودِ حملاتِ تشهيرٍ منظَّمةٍ تستهدفُ النسويات والمدافعات الفلسطينيات، مِن المهم أن نُنشئ مساحةً، ولو افتراضية، للبحثِ في هذه المسائل، وبناء جسور مع الناشطات والمدافعات الفلسطينيين ومنطقتنا. 

منهجية تنظيم الأيام.

 ستتم دعوةُ الناشطاتِ إلى التسجيلِ كمتحدّثاتٍ في الجلسات. ومن بعدِها يُعلَنُ عن الأيام في وسائلِ التواصل الاجتماعي، ويتمُّ تسجيلُ الحضور لكل جلسة، كما سيهتمُ التحالفُ بتوثيقِ اللقاءات كما بالإدارة اللوجستية.  

التسجيلُ للمتحدّثات:  20 ت1 الى 25 ت1، 2021. الحضور: كلُّ المدافعاتِ من المنطقة او خارجها شرط أن يكنَّ مِن المنطقة. باستثناء اللقاءاتِ الخاصة بـ الفلسطينيات. 

اللقاء الأول: من هنّ المدافعاتُ والنسوياتُ الفلسطينيات؟

لقاءٌ تعارفي خاصٌ لفلسطينيات من كل فلسطين وخارجها، ويركّز على شرحِ السياقاتِ التي تأتي منها الحاضرات، وذلك من خلالِ أسئلةٍ موجَّهَة تهدفٌ إلى رسمِ ملامحَ للطرق التي أوصلَت الحاضراتِ إلى الحركة النسوية، كما في ربطٍ بين النسويةِ وفلسطين.  الهدفُ من اللقاء هو كسرُ الجليد بين النسوياتِ الفلسطينيات والتعرفُ على التنوعِ في العمل النسوي الفلسطيني الموجود، وتهيئةُ الأرضيةِ لتشبيكٍ مستقبلي مشترك. 

عدد الحاضرات: ، 20 الزمن: 110 دقائق.  26 ت1، 2021، الساعة 6:30 بتوقيت القدس.

التسجيل: https://forms.gle/Wh6X7yYcj7ownpbV6

 

اللقاء الثاني: كيف ترى النسوياتُ والمدافعات السنوات الخمس الأخيرة في السياقِ الفلسطيني؟ ما الذي تغيَّر عن الماضي، كيف تتقاطع أشكال القمع ضد الخطاب النسوي والتحرر حاليا،كيف نفهمُ انتفاضةَ الوحدة، ، جرائمَ قتلِ النساء، والحربَ الدائمةَ على غزة؟   

التسجيل كمتحدّثة: https://forms.gle/Ud4NU4pYFnkRxN2w7

التسجيل كحضور: https://forms.gle/xoxjUEbT9K75hwbY7

2 ت2، 2021، الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس

اللقاء الثالث: العلاقات العربية – الفلسطينية 

لقاءٌ خاص عن فهمِ العلاقات العربية- الفلسطينية في السنواتِ الخمس الأخيرة من خلالِ اكتشافِ سُبلِ التنسيقِ والتعاونِ في الماضي واقتفاء أثرِها في الحاضر، كما في فهمِ التغييرات التي طرأت على المنطقة من مِثلِ التطبيعِ مع السودان والمغرب، والارتفاعِ في الخطابِ المضاد تجاه الفلسطينيين في البلدان المضيفة، واستكشافِ أسئلةٍ عن المقارباتِ التي من شأنِها أن تشكلَ تحدياً للتضامن مع ما يجري في فلسطين وخصوصاً تلك المتعلقة بسياسةِ الدولِ في تخوينِ العمل غير الوطني والترويجِ للعمل المحلي المنفصل عما يجري في الأقاليم، ومناصرةِ القضية كموقفٍ جيوسياسي وليس تتحررياً. لقاءٌ خاص بالدعوة: 20 مشاركة. خمس مدعوات لتقديمِ مداخلاتٍ عن الأسئلة أعلاه. المدة: 90 دقيقة

التسجيل : https://forms.gle/6uRrQhy3W4s4JthSA

ت2 2021، الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس

اللقاء الرّابع:  كيف يمكنُ أن نخلقَ شبكاتٍ مستدامة؟ وما هي الطرقُ الأفضل لذلك.

دعوةٌ من التحالفِ إلى التأملِ والتفكير في اللقاءاتِ الأخيرةِ والنقاشات التي تلَتها، وعرضُ تجربةِ التحالفِ في الدعوةِ إلى إقامةِ شبكةٍ من المدافعاِت في فلسطين في 2017 و2018 والتفكيرُ في تجربةِ التنظيمِ والصعوبات، وكيف يمكنُ أن نتخيلَ التنسيقَ والعملَ وحالةً جماعيةً للمدافعات في فلسطين الداخل والشتات بطريقةٍ عضويةٍ وقادرةٍ على مدِّ الحركةِ النسويةِ بطاقةٍ من العملِ الجماعي والتنسيق.  لقاء خاص: دعوةٌ وتسجيل الحضور: 25 شخصاً كحد اقصى،المدة 90 دقيقة.

التسجيل: https://forms.gle/2m6crkVCMYWn8GyL

 16 ت2 2021، الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس.

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشتركي في نشرتنا