العراق: اختطاف المسعفة والمدافعة صبا المهداوي

في ٢ نوفمبر ٢٠١٩، اختُطفت الناشطة الميدانية والمسعفة صبا المهداوي خلال عودتها من ساحة التحرير في بغداد إلى منزلها، بعد أن تعرضت للاختناق إثر الغاز المسيل للدموع. وبحسب شهود، فإنه تم اختطاف صبا المهداوي على يد مجموعة مسلحة قرب تقاطع الحمزة في البياع.
وقالت أسرتها في مقابلة مع قناة الحدث بأنه تم التواصل مع الجهات الأمنية العراقية، إلا أنه حتى اللحظة لم تقم السلطات بأي خطوة للبحث عن صبا المهداوي. وفي ٣ نوفمبر طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق الحكومة والقوات الأمنية بالتحري والكشف عن مصيرها.

إن الناشطة المدنية صبا المهداوي هي إحدى الطبيبات المتطوعات لعلاج وتقديم الإسعافات والرعاية الصحية الأولية لمتظاهري ساحة التحرير، وهي تواجد في الساحات لتقديم العون في الأيام الماضية وتعرضت لحالات اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع، وهي معروفة بتفانيها في الدفاع عن حقوق الإنسان وبشغفها في العمل من أجل حماية المتظاهرين والمتظاهرات من العنف المتزايد للقوى الأمنية.

يتضامن التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع أسرة وزملاء وزميلات المسعفة صبا المهداوي ويطالب بكشف مصيرها فورًا!

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشتركي في نشرتنا