فوز المدافعة عن حقوق الإنسان السعودية إيمان النفجان بجائزة الشجاعة من مراسلون بلا حدود

في حفل توزيع جوائز حرية الصحافة لعام 2019 في برلين، كرّمت منظمة مراسلون بلا حدود ثلاث صحفيات، من بينهنّ المدوّنة السعودية إيمان النفجان، والتي حصلت على “جائزة الشجاعة”.

منحت منظمة مراسلون بلا حدود جوائز حرية الصحافة لهذا العام لثلاث صحفيات، إحداهن المدوّنة السعودية إيمان النفجان.وفي حفل تكريمي جرى تنظيمه مساء اليوم الخميس (12 أيلول/سبتمبر) في العاصمة الألمانية برلين، منحت المنظمة المدوّنة السعودية إيمان النفجان بـ”جائزة الشجاعة”، بينما حصلت الصحفية المالطية كارولين موسكات على “جائزة الاستقلالية”، ومُنحت المدوّنة الفيتنامية فان دوان ترانغ “جائزة التأثير“. وقالت المنظمة إن العوامل التي تجمع بين الصحفيات الثلاثة هو الخوف الذي فرض عليهم في حياتهم اليومية، بالإضافة إلى منعهم من مغادرة بلادهم، وإغلاق مواقعهم وصفحاتهم الإلكترونية.

واستلمت الجائزة بالنيابة عن النفجان طالبتها السابقة، أميمة النجار لكون النفجان ممنوعة من السفر وما زالت تُحاكم حتى اللحظة.
وتحاكم النفجان مع صحفيات ومدافعات أخريات في السعودية بتهمة “النشاط المنسّق لتقويض الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي للمملكة”، حسبما قال المدعي العام السعودي. مُنحت النفجان إفراجًا مؤقتًا في ٢٨ مارس، ولكن قد يُحكم عليها بالسجن لمدة تصل إلى ٢٠ عامًا.

 


No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشتركي في نشرتنا