قرارات منع السفر، لا تمحي الانتهاكات ضد حقوق الانسان.

بيان من التحالف الاقليمي :

قرارات منع السفر، لا تمحي الانتهاكات ضد حقوق الانسان.

27|6|2016

يعقد التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا لقاء إقليمي لممثلي الأقاليم واللجنة التنفيذية  الخاصة بالتحالف، وقد كنّا نتوقع وجود الاستاذة مزن حسن بيننا وذلك بصفتها خبيرة إقليمية ومن مؤسِسات التحالف والذي يطمح الى حماية المدافعات عن حقوق الإنسان في منطقتنا والتي تجاهد فيها النساء والمدافعات عن حقوق الانسان كل يوم وتتعرضن لأبشع الانتهاكات والاعتداءات لأنهن مؤمنات بحق كل إنسان في العيش الكريم.

في 27 من يونيو 2016، تفاجئ التحالف الإقليمي بصدور قرار منع سفر  بحق الاستاذة مزن حسن،  ويأتي القرار ضمن سلسلة من الإجراءات التي تستهدف المدافعات والمدافعين عن حقوق الانسان في مصر والمرتبطة بالقضية 173 والتي تم استدعاء الاستاذة مزن حسن كمتهمة فيها، والتي لم يحدد فيها اي موعد بعد للمثول امام القضاء او الاطلاع على أوراق القضية.

أن التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا يعرب عن بالغ قلقه تجاه قرار منع السفر الذي يستهدف الاستاذة مزن حسن وغيرها من المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في مصر والذي تقوم الدولة المصرية بعزلهم عن اشقائهم في العالم العربي وذلك لإخفاء كل الانتهاكات التي يتم رصدها وتوثيقها في مصر.

أننا نعرف الاستاذة مزن حسن كمدافعة عن حقوق الانسان في مصر، يحركها شغفها النسوي وإيمانها بحق كل المصريين والمصريات في التمتع بحياة كريمة وعادلة. إن قرار منعها من السفر لن يردعنا من متابعة الدعم والتضامن معها، ولن يثنينا عن التطلع ومراقبة ما يجري في مصر من ترهيب وتعذيب لكل من يدافع عن حقوق الانسان والتصدي لمن ينتهكه.

وعليه، نطالب الجهات الرسمية التدخل والعمل على وقف القرار الصادر والذي يمنع الاستاذة مزن وغيرها من حقهم في التنقل والاهم، حقهم في الدفاع عن حقوق الانسان العالمية.

 

مزيد من المعلومات عن القضية: http://tinyurl.com/zyby7jk

بيان نظرة : http://tinyurl.com/h9pao8m

 

 

 

 

 

Share

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*