من نحن وتعريف المدافعات

نحن مجموعة من المدافعات عن حقوق الإنسان أفرادا ومجموعات أنشأنا تحالف للمدافعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهدف إلى تعزيز سبل حماية المدافعات في المجال العام وتسليط الضوء على الانتهاكات المرتكبة بحقهن وتقديم أساليب الدعم من خلال المناصرة وتبادل الخبرات والتعلم والأنشطة والإنتاج المعرفي والتدابير الإيجابية لتحدي الثقافة الأبوية والهيمنة الذكورية والتمييز ضد النساء في المجتمعات المختلفة وتوفير مساحة آمنة لذلك.

التعريف: المدافعة هي من تروج وتسعى جاهدة للعمل على تعزيز حقوق الإنسان في مجتمعها بطريقة سلمية، سواء على المستوى الفردي أو كعضو في منظمة أو مجموعة، وتساهم في القضاء على جميع انتهاكات حقوق الإنسان والحريات الأساسية للشعوب وللأفراد

المرجعيات: نعتمد في عملنا على مرجعية للمعايير العالمية مثل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والإعلان الخاص بالمدافعات عن حقوق الإنسان.

الرؤية العامة للتحالف: بناء مجتمعات تؤمن بحقوق الإنسان والحرية والديمقراطية بدون أي تمييز. من خلال مقاومة انتهاكات حقوق الإنسان في الدول العضوة في التحالف وأي دول أخرى سواء كانوا أفراد أو منظمات.

الهدف العام: إنشاء تحالفات إقليمية-فرعية متماسكة ومؤثرة تعمل كنواة، أو كمجموعات محلية، وتقدم الدعم للمدافعات لطرح القضايا التي يعملن عليها في محيط آمن وفعّال وذلك عن طريق تعزيز سبل حماية وتمكين المدافعات عن حقوق الإنسان و نشر مفاهيم المدافعات عن حقوق الإنسان والتعريف بدورهن، ونشر ثقافة احترام ودعم المدافعات عن حقوق الإنسان. ويتم القيام بذلك من خلال:

تعزيز سبل حماية وتمكين المدافعات عن حقوق الإنسان 

نشر مفاهيم المدافعات عن حقوق الإنسان والتعريف بدورهن

 

Share